السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

نظام الأسد يصدر بطاقات شخصية للكلاب في دمشق 

20 ابريل 2022، 02:20 م
دمشق
دمشق

أفادت وسائل إعلام موالية، بأن نظام الأسد أصدر بطاقات شخصية للكلاب الخاصة المتواجدة في مناطق سيطرته في محافظة دمشق جنوبي سوريا.

وذكرت صفحة "صاحبة الجلالة" الموالية، أن محافظة دمشق أصدرت بطاقات شخصية للكلاب، بحيث يتم منح الكلاب بطاقة يذكر فيها اسم المالك ونوع الكلب ولونه.

وأضافت أن البطاقة ستتضمن أيضاً رقم خاص للكلب ضمن سجلات المحافظة، مشيرةً إلى أنه ستبلغ تكلفة كل بطاقة بلاستيكية للكلب بـ 5 آلاف ليرة سورية.

وستتضمن البطاقة البيانات المتعلقة بالكلب وصاحبه، وفي حال بيع الكلب لمالك آخر يتم شطب الرقم المسجل للكلب، ويمنح رقماً جديداً مسجلاً.

كما أنه وعند ضبط كلاب لم يتم ترخيصها ودفع رسومها يتم احتجازها لدى حديقة الحيوان، وفي حال مراجعة مالكيها يتم تحصيل الرسم مضاعفاً مع نفقة الحبس.

ولاقى القرار سخرية واسعة بين الموالين على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ علق أحدهم: "لك أنتوا ملفات الشعب عم تخربطوا فيها بالنفوس كيف لسا بدكن تعملوا سجلات للكلاب".

اقرأ أيضاً: موقع تركي يفند 15 كذبة عن السوريين منتشرة بين الأتراك

وأضافت آخر: "بدن يصير الكلب ابن أصل.. أهم شي لا تغسلوه مشان ما يحل لونو.. بتصير مخالفة"، في حين علقت إحداهن: "يعني لما حبيتوا تتطورا جيتوا على سالفة الكلاب".

وكان رأس النظام، بشار الأسد، أصدر في وقت سابق مرسوماً خاصاً بالكلاب المتواجدة في المحافظات التي تخضع لسيطرته في سوريا.

ونص المرسوم الذي حمل رقم "21" من القانون المالي للوحدات الإدارية، على ضريبة استيفاء الأشخاص رسماً سنوياً عن تربية الكلاب الخاصة، قدره 15 ألف ليرة سورية.

يُذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تعاني من حالة اقتصادية متردية نتيجة انهيار الليرة السورية، وما رافقها من ارتفاع جنوني في أسعار السلع والخدمات، فضلاً عن انقطاع للمواد الأساسية من خبز وطحين ومحروقات.

شاهد إصداراتنا: